Skip to main content
info@nissa.gov.ly
+218 21 3614115

حلقة نقاش حول سياسة أمان الحوسبة السحابية

تعزيز وتطوير سبل التواصل والتشاور مع أصحاب المصلحة يُعد من أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة الوطنية لأمن وسلامة المعلومات وأحد أهم الأدوات التي تعتمد عليها في صياغة سياسات أكثر فاعلية واوسع قبولاً، إذ ترغب الهيئة في أن يكون ذوي العلاقة أكثر استيعاباً ورضاً عما ستحتويه السياسات جراء مساهمتهم في صياغتها، وخاصة كونهم هم الملزمون بتنفيذها، وضمن هذا الإطار فإن الهيئة تعتزم إقامة حلقات نقاش حول سياسات أمن المعلومات المضمنة في الإصدار الثاني لدليل السياسات الوطنية لأمن وسلامة المعلومات.
ومن ضمن حلقات النقاش هذه فقد قامت الهيئة بدعوة عدد من الشركات المزودة لخدمات الحوسبة السحابية الوطنية لحضور حلقة النقاش الأولى والتي كانت حول سياسة أمان الحوسبة السحابية يوم الإثنين الموافق 20 يونيو 2022م، والتي أقيمت بفندق الاندلس (Four Points By Sheraton) بمنطقة حي الأندلس.

وقد استفادت الهيئة بشكل كبير بما ورد من تعليقات واقتراحات من مقدمي خدمة الحوسبة السحابية والتي ستساهم بشكل مباشر في إنجاح الهيئة في سعيها للوصول لأحسن صياغة ممكنة لهذه السياسة، وتود الهيئة التأكيد على امتنانها وشكرها لما حوته مساهمات الحضور من فائدة وأفكار، وبالأخص ما ظهر جلياً لدى الجميع من رغبة في التطوير ودعم روح التعاون التي سادت هذا الحدث. ونود أن نوجه الشكر والتقدير للجهات المشاركة، ونخص في ذلك كل من:

الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية.
الإدارة العامة لشؤون التنظيم بالهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية.
الهيئة العامة للمعلومات.
شركة سيليكون للحلول المتقدمة
شركة العنكبوت الليبي.
شركة عابرة الصحراء للاتصالات وتقنية المعلومات
شركة روافد ليبيا للاتصالات والتقنية.
شركة الجيل الجديد
شركة الاتصالات الدولية الليبية
شركة التقنية للاتصالات والبيانات
شركة المدار الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عضوية الهيئة

معلومات التواصل
+218 21 361 41 15
+218 21 361 42 77
info@nissa.gov.ly
جميع الحقوق محفوظة © 2024